لإحتراف في تصميم


لإحتراف في تصميم
 
الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مجموعة من الأحاديث النبوية الرائعة أرجوكم أدخلوا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hamza



عدد المساهمات : 129
تاريخ الميلاد : 13/01/1997
تاريخ التسجيل : 20/07/2009

مُساهمةموضوع: مجموعة من الأحاديث النبوية الرائعة أرجوكم أدخلوا   الجمعة يوليو 31, 2009 12:51 pm

بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين

أما بعد
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (ألا أدلك على ما هو أكثر من ذكرك الله الليل مع النهار تقول، "الحمد لله عدد ما خلق، الحمد لله ملئ ما خلق، الحمد لله عدد ما في السموات وما في الأرض، الحمد لله عدد ما أحصى كتابه، الحمد لله على ما أحصى كتابه، الحمد لله عدد كل شيء، الحمد لله على كل شيء"، وتسبح الله مثلهن، تعلمهن وعلمهن عقبك من بعدك) صحيح الطبراني.

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (من قال إذا أصبح "لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير" كان له عدل رقبة من ولد إسماعيل، وكتبت له بها عشر حسنات وحط عنه بها عشر سيئات، ورفع له بها عشر درجات وكان في حرز من الشيطان حتى يمسي وإذا أمسى كان له مثل ذلك حتى يصبح) صحيح أبو داود وأحمد.

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (ألا أعلمك كلمات إذا قلتهن غفر الله لك وإن كنت مغفوراً لك قل (لا إله إلا الله العليُ العظيم لا إله إلا الله الحكيم الكريم، لا إله إلا الله سبحان الله ربِّ السموات السبع وربِّ العرش العظيم الحمد لله رب العالمين) صحيح ترمذي وابن السني.

فقال الرسول صلى الله عليه و سلم (ألا أخبرك بأكثر وأفضل من ذكرك بالليل والنهار تقول: سبحان الله عدد ما خلق، سبحان الله ملء ما خلق، سبحان الله عدد ما في الأرض والسماء، سبحان الله ملء ما في الأرض والسماء، سبحان الله عدد ما أحصى كتابه، سبحان الله ملء ما أحصى كتابه، سبحان الله عدد كل شيء، سبحان الله ملء كل شيء الحمد لله عدد ما خلق، والحمد لله ملء ما خلق، والحمد لله عدد ما في الأرض والسماء والحمد لله ملء ما في الأرض والسماء، والحمد لله عدد ما أحصى كتابه والحمد لله ملء ما أحصى كتابه والحمد لله عدد كل شيء والحمد لله ملء كل شيء) صحيح ابن أبي الدنيا وهذا لفظه والنسائي وابن خزيمة وابن حبان باختصار.

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم لرجل بدويُّ (إذا قُلت «سبحان الله» قال اللهُ صدقْت، وإذا قُلت «الحمدُ لله» قال الله صدقْت وإذا قُلْت «لا إله إلا الله» قال اللهُ صدقت وإذا قُلت «اللهُ أكبرُ» قال اللهُ صدقت فتقولُ: «اللهم أغفر لي» فيقول اللهُ قد فعلتُ فتقول «اللهم ارحمنْي» فيقول الله: قد فعلتُ وتقول «اللهم أرزقني» فيقولُ الله قد فعلتُ) حسن لغيره البهيقي وابن أبي الدنيا.

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (من سبح الله في دبر كل صلاة ثلاثاً وثلاثين، وحمد الله ثلاثاً وثلاثين، وكبر الله ثلاثاً وثلاثين، فتلك تسع وتسعون وقال تمام المائة لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، غفرت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر) صحيح مسلم.

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (يا أبا ذر ألا أعلمك كلمات تقولهن تلحق من سبقك ولا يدرك إلا من أخذ بعلمك تكبر دبر كل صلاة ثلاثاً وثلاثين، وتسبح ثلاثاً وثلاثين وتحمد ثلاثاً وثلاثين وتختم بلا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، من قال ذلك غفرت ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر) صحيح أبو داود.

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (خصلتان أو خلتان لا يحافظ عليهما عبد مسلم إلا دخل الجنة هما يسير، ومن يعمل بهما قليل، يسبح في دبر كل صلاة عشراً ويحمده عشراً، ويكبر عشراً فذلك خمسون ومائة باللسان وألف وخمسمائة بالميزان، يكبر أربعاً وثلاثين إذا أخذ مضجعه، ويحمد ثلاثاً وثلاثين ويسبح ثلاثاً وثلاثين، فتلك مائة باللسان وألف في الميزان، فلقد رأيت رسول الله r يعقدها قالوا يا رسول الله كيف هما يسير ومن يعمل بها قليل؟ قال: (يأتي أحدكم يعني الشيطان في منامه فينومه قبل أن يقوله، ويأتيه في صلاته فيذكره حاجة قبل أن يقولها) صحيح أبو داود والنسائي والترمذي وابن حبان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مجموعة من الأحاديث النبوية الرائعة أرجوكم أدخلوا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لإحتراف في تصميم :: المنتديات الإسلامية و قصص و روايات :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: